الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية


الرئيسية > الاستثمار
الاستثمار
 
* نصر : ننفذ توجيهات الرئيس بتكثيف وزيادة المنح للمشروعات الصغيرة للقضاء علي البطالة .. 500 مليون دولار من البنك الدولي لتنمية الصعيد
 
 

عبد المنعم : نشكر السيد الرئيس علي توجيهاته ودعمه للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر ... ونشكر التعاون الدولي علي جهودها في الحصول علي تمويل البنك الدولى ...  وفرص الاستثمار بسوهاج ستنقلها نقله كبيرة خلال 3 سنوات ... 185 مستثمر في انتظار قانون الاستثمار للعمل في سوهاج ....

الشريف : الزيارة دليل تنفيذ الحكومة لتوجيهات الرئيس بالاهتمام تنمية الصعيد

 

السبت 14/1/2017

استقبل الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج صباح اليوم الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي والوفد المرافق لها والتي تقوم بزيارة لمحافظة سوهاج لتفقد عدد من المشروعات التنموية الصغيرة ومتناهية الصغر التي تساهم فيها وزارة التعاون الدولي بالشراكة مع محافظة سوهاج وعدد من الوزارات المعنية ، بحضور السيد محمود الشريف وكيل مجلس النواب ، ونيفين جامع الامين العام للصندوق الاجتماعي ، و اللواء عصام العلقامي سكرتير عام المحافظة ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة .

وأكدت سحر نصر أن وزارة التعاون الدولى تعمل على تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتكثيف إجراءات تسويق مبادرة تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر للشباب، وأشارت إلى أن الوزارة وفرت تمويل بقيمة 500 مليون دولار، من البنك الدولى، لبرنامج تنمية الصعيد فى محافظتى سوهاج وقنا، بهدف رفع معدلات النمو الاقتصادى وتحقيق التنمية . 

وأوضحت أن هدفها من الزيارة هو تقييم المشروعات التي ساهمت بها الوزارة ومعرفة متطلبات الفترة القادمة وذلك من خلال خطة عمل بجدول زمني محدد بالتعاون مع محافظة سوهاج وأعضاء مجلس النواب عن المحافظة والوزارات المعنية بهدف تحقيق تنمية شاملة ومستدامة .

ومن جانبه وجه الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج الشكر والتقدير للسيد رئيس الجمهورية علي توجيهاته بالاهتمام بمحافظات الصعيد وخلق فرص عمل وظروف معيشية أفضل للمواطنين ، وأضاف أن الخطط التنموية الحالية والمستقبلية وفرص الاستثمار المتاحة بسوهاج سوف تنقل المحافظة نقلة تنموية كبيرة خلال 3 سنوات من الآن وقال أن عدد المستثمرين الذين تقدموا لعمل مشروعات استثمارية بالمحافظة بلغ 185 مستثمر ينتظرون فقط وضع الضوابط المنظمة لقانون الاستثمار .

كما أعرب عن شكره لوزيرة التعاون الدولي على زيارتها للمحافظة مشيرا إلى أن كان لها دورا كبيرا فى الحصول على تمويل بقيمة 500 مليون دولار من البنك الدولى تم توجيهه لتنمية محافظات الصعيد وتخصيص الجزء الأكبر منه لمحافظة سوهاج .وأكد علي أهمية المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر في تحقيق التنمية وتوفير فرص العمل للشباب مشيرا إلى تقديم الدعم والمساندة لأصحاب تلك المشروعات للتوسع في مشروعاتهم والتسويق لمنتجاتهم من حيث عرض تلك المنتجات بالمعارض التي تقيمها المحافظة وعمل معرض دائم بالمحافظة لعرض منتجات تلك المشروعات .

وأضاف انه تم الاتفاق مع الصندوق الاجتماعي للتنمية علي تخصيص جناح بمعرض القاهرة الدولي لمدة أسبوعين لعرض منتجات الحرف والصناعات اليدوية لمحافظة سوهاج ، هذا بالإضافة إلي إقامة معرض صنع في سوهاج 2 خلال شهر فبراير القادم  .

وقال السيد محمود الشريف وكيل مجلس النواب أن هذه الزيارة أكبر دليل على تنفيذ الحكومة لتوجيهات الرئيس بالاهتمام بتنمية الصعيد مشيدا بجهود الوزيرة فى توفير منح لا تكلف الدولة أى شئ لتنمية محافظة سوهاج مشيرا إلى احتياج الصعيد للتنمية المتكاملة وهو ما يعمل عليه أعضاء مجلس النواب بالتعاون مع الحكومة.

وقد استهلت نصر زيارتها لمحافظة سوهاج بتفقد أعمال صيانة وتطوير الدير الأحمر وترميم الأيقونات الجدارية بهيكل الكنيسة الأثرية بتمويل من المركز الأمريكي للترميم ، وقالت نصر إن تطوير الدير الاحمر يأتي بمنحة من الوكالة الامريكية الدولية بقيمة 200 مليون جنيه ويشرف على عملية التطوير خبراء من مركز البحوث الأمريكي ورابطة المصريين القدماء للأبحاث مشيرة الى ان الهدف من تطوير الدير هو جعله مزار سياحي عالمي، خاصة أن الدير أنشئ في القرن الرابع الميلادي وهو صرح أثري عريق ثم تفقدت قدت مدرسة الشهداء الابتدائية المشتركة والتى وفرت الوزارة منحة لها من عدد من الشركاء فى التنمية لتطويرها ضمن 5 مدارس فى المحافظة، حيث التقت الوزيرة عددا من طلاب المدرسة والمعلمين للتعرف على احتياجاتهم وتوزيع عدد من الشنط المدرسية عليهم .

ثم تفقدت الوحدة الصحية بقرية روافع القصير ضمن مشروع تحسين جودة الخدمات الصحية الممول من قرض البنك الدولي والذي يشمل 305 وحدة صحية علي مستوي المحافظة ، وأوضحت نصر أن هذا المشروع يساهم في توفير خدمات الرعاية الصحية ورعاية الأمومة الطفولة وغيرها من الخدمات لسكان المناطق الريفية والقري الأكثر احتياجا وتخفف عنهم أعباء الإنتقال إلي المستشفيات العامة والمركزية  .

ثم توجهت لزيارة جمعية تنمية المجتمع ورعاية الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بحي العمري بحي غرب سوهاج حيث شهدت الوزيرة والمحافظ توقيع عقود مشروعات متناهية الصغر بقيمة 2.5 مليون جنية كما تفقدت أيضا معرض منتجات النسيج اليدوي المقام بالجمعية .

ووقع الاتفاق بين كل من نيفين بدر الدين، رئيس القطاع المركزى للتمويل متناهى الصغر بالصندوق الاجتماعى للتنمية، والدكتور كمال سيد خليل، نائب رئيس مجلس إدارة جمعية تنمية المجتمع ورعاية الأطفال وذوى الاحتياجات الخاصة بمحافظة سوهاج .

أوضحت وزيرة التعاون الدولى أن مدة المشروع 60 شهرا يستفيد منه 500 شخص مع مراعاة نسبة 5% على الأقل من ذوى الاحتياجات الخاصة وأسرهم .

وسلمت وزيرة التعاون الدولى ومحافظ الإقليم 6 عقود مشروعات كثيفة العمالة بمنح بقيمة 3 ملايين جنيه من خلال البنك الدولى والاتحاد الأوروبى، بواقع منحة نصف مليون جنيه لكل جمعية ، كما قامت الدكتورة سحر نصر يرافقها محافظ سوهاج بزيارة مستشفي أخميم المركزي وتفقد الاقسام المختلفة بالمستشفي كما قامت أيضا بتفقد مدرسة الحواويش البحرية والتي تم تطويرها ضمن مشروع صيانة وترميم المدارس الممول من الصندوق الاجتماعي للتنمية والبنك الدولي   .

واختتمت وزيرة التعاون الدولي زيارتها لمحافظة سوهاج بتفقد عدد من مشروعات النسيج اليدوي متناهية الصغر بحي الكوثر والممولة من الصندوق الاجتماعي للتنمية ، كما قامت أيضا بتفقد مشروع تصنيع الزجاج ومشروع تصنيع البسكويت في الكوثر  .

 

المصدر : إدارة العلاقات العامة

عودة إلى صفحة الأخبار عودة الى الصفحة الرئيسية لموقع المستثمرون

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع